التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

وزير التجارة يسلم عقود تخصيص الأراضي الصناعية الجديدة بمدينة السادات

سلم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضي الجديدة بمدينة السادات، والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية .


وأوضح الوزير خلال الجولة التى قام بها اليوم لمدينة السادات الصناعية، أن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمعا للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة، لافتا إلى أنه من المقرر الإنتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.


وقال قابيل فى الجولة التى رافقه فيها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة- إن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 2 مليون متر مربع أراض جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات، وطرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان، ليصل إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها الى 15 مجمعا منها 8 مجمعات بالصعيد.


وأضاف أن اتاحة الأراضي الجديدة تأتي على رأس أولويات الوزارةن ومن المستهدف أن تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالي 15 مليون متر مربع، لتلبية احتياجات المستثمرين في كافة القطاعات الصناعية.


أقرأ أيضا:


وزير الصناعة يفتتح أول مصنع لورق الدوبلكس وخطين لإنتاج الملابس الطبية