التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

أصحاب الصيدليات: ألبان الأطفال متوفرة.. وتصريحات الصحة ليس لها أساس

قال الدكتور إبراهيم عودة عضو مجلس إدارة شعبة أصحاب الصيدليات بغرفة القاهرة التجارية، إن التصريح الصادر عن وزارة الصحة بشأن تحذير المواطنين من شراء لبن الأطفال من الصيدليات، والشراء فقط بمنافذ وزارة الصحة، جاء من أجل تحويل المشكلة من مخازن الوزارة إلى الصيدليات، لافتًا إلى وجود وفرة في المخزون من ألبان الأطفال لدى وزارة الصحة، والتخوف من انتهاء صلاحيتها.


وأشار عودة في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن هذه التصريحات ليس لها أي أساس قانوني، ويخالف قوانين سوق الدواء في مصر، مشيرًا إلى الوزارة عادة كانت تحارب الدخلاء على المهنة لكن وزارة الصحة تحارب الصيادلة، مشيرًا إلى وجود وفرة من ألبان الأطفال بالصيدليات، ومازالت حصة الصيدليات من ألبان الأطفال سارية حتى الآن ولا يوجد ما يوقفا.


وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة أصحاب الصيدليات بغرفة القاهرة، أن ألبان الأطفال متوفرة في كل الصيدليات لوجود وفرة في المعروض في الصيدليات ومنافذ وزارة الصحة لألبان الأطفال، مؤكدًا أن وزارة الصحة تحارب الوسيلة الشرعية لبيع الدواء.


وكانت وزارة الصحة ناشدت المواطنين الراغبين فى الحصول على ألبان الأطفال المدعمة بعدم شرائها من الصيدليات والتوجه لمنافذ الوزارة، مشيرة إلى أن هذه الطريقة هي محاولة للتصدي لاستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم فى تحقيق مكاسب طائلة دون وجه حق.