التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

بعد زيادة سعر البنزين.. ما هو موقف أوبر و كريم ؟

قرار زيادة سعر البنزين الذي اتخته الحكومة المصرية صباح اليوم الخميس، يشمل زيادة تصل إلى حوالي 50% لسعر لتر البنزين أو السولار، وهو ما سيتبعه زيادة في أجرة المواصلات.


أوبر و كريم من كبرى الشركات المتخصصة في تطبيقات طلب سيارات الأجرة، والتي لاقت نجاحا كبيرا في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، والتي بالتأكيد ستشهد زيادة في أسعار خدماتها بعد زيادة سعر البنزين.


يقول رامي كاطو رئيس عمليات التشغيل بشركة كريم مصر، أنه جاري دراسة الوضع الحالي بعد صدور قرار رفع سعر البنزين صباح اليوم الخميس، موضحا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن وضع تعريفة جديدة.


وأضاف كاطو، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الشركة حريصة على حفظ مصالح السائقين الذين يعتمدون على خدمة كريم كمصدر دخل لهم، لافتا إلى أنه في الأرجح سيتم اتخاذ قرار يحفظ اقتصاديات الكابتن ويضمن عدم تحمله خسارة بسبب هذه الزيادة.


في سياق متصل، أكد عبد اللطيف واكد المدير التنفيذي لشركة أوبر مصر، أن الشركة تدرس الآن كافة الخيارات المتاحة وتحديد أبعاد زيادة سعر البنزين التي تم إقرارها بشكل مفاجئ صباح اليوم الخميس.


وأضاف واكد، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الشركة ستتجه لإتخاذ قرار يحفظ مصالح الركاب والسائقين في نفس الوقت.


وأصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارا بزيادة أسعار الوقود، اعتبارًا من اليوم الخميس الساعة الثامنة صباحا، الموافق 29/6/2017، حيث تم رفع سعر لتر بنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات، وبنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وبنزين 95 من 6.25 إلى 6.60 جنيه، وسعر غاز السيارات من 1.60 جنيه إلى جنيهين للمتر المكعب، وأسطوانة البوتاجاز من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا.


وكانت أوبر و كريم قد قامتا قبل ذلك برفع تعريفة الخدمة حينما تم إقرار زيادة في سعر البنزين من جانب الدولة قبل نحو عام تقريبا، وراعت خلالها مصالح السائقين مع عدم الإثقال على الركاب.