التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

كيف يربح زوجان المال أثناء سفرهما حول العالم

ترجمة– أيمن محمود:

قرر "كريس جارلوتا" مصمم جرافيك بالمواقع الإلكترونية ومطور للتطبيقات، وتعمل زوجته "دانيكا" رئيسة قسم تسويق لمجموعة فنادق، ترك مكان عملهما لبعض الوقت، والذهاب في رحلة سياحة حول العالم، وخططا لأن يتابعا أعمالهما عن بعد خلال هذه الفترة.

وذكر موقع "businessinsider.com" أن كلا من الزوجين تابعا أعمالهما خلال الرحلة، حيث واصل "كريس" عمله في تصميم وصيانة المواقع الإلكترونية ومتابعة الخدمة التي يقدمها تطبيق "ZingSale" الذي صممه، فيما أشرفت "دانيكا" على سير عملها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعت خططها التسويقية من خلال شبكة الإنترنت.

واكتشف الزوجان بعد مرور 9 أشهر بعيدا عن مقر عملهما، أن طريقة العمل عن بعد لا بأس بها على الإطلاق، بل أنها أكثر فاعلية وإنتاجية، ويقول "كريس": إن هذه الطريقة توفر عليه عناء الذهاب إلى مكتبه، كما تمكن من خلالها أن يعمل عدد ساعات أقل مع المحافظة على تقديم نفس مستوى الأداء"، فيما تؤكد زوجته "دانيكا" أفضلية هذه الطريقة، لأنها بذلك تجنبت ملل البقاء في مكتبها لفترة طويلة، بل كل ما عليها هو إنجاز ما لديها من أعمال وقضاء يومها بعد ذلك ببساطة.

وأشار كل من كرس، ودانيكا إلى أن العمل بمثل هذه الطريقة، كل ما يحتاجاه هو جهاز كمبيوتر ووسيلة اتصال لاسلكية بشبكة الإنترنت، ويقدم الزوجان هذه النصائح التي تجعل العمل خلال الاستمتاع بالرحلة أكثر سهولة:

1- اختيار بيئة عمل مريحة:

يؤكد الزوجان أن اختيار مكتب ومقعد مريحين ومنطقة هادئة من أهم عناصر نجاحهما في العمل أثناء استمتاعهما بالرحلة، واعترفا أنهما لم يكن هذا الأمر يشغلهما لكنهما اكتشفا أهميته بالتجربة.

2- وجود هاتف ذكي متصل بالإنترنت:

فهو ضروري خاصة في حالة انقطاع "الواي فاي" عن مكان إقامتك، كما أنه بفضل أن تكون مستعدا لتوصيل حاسبك بالانترنت عن طريق ربطه بالهاتف.

3- معرفة التوقيتات المختلفة لدول العالم:

تقول "دانيكا" أنه يمكن ذلك عن طريق الاحتفاظ بتطبيق الساعات العالمية على هاتفك.

4- منظم المواعيد:

وهو تقويم يدون من خلالها الأعمال والمواعيد والمهام التي يجب القيام بها.

5- حقيبة صغيرة مخصصة للشواحن والأسلاك.

6- عدم وجود خدمة إنترنت ليس عذرا:

حاول أن تضع دائمًا خطة بديلة، فتأكد من أن هاتفك مشترك في خدمة الإنترنت، كما تحرى أماكن المقاهي التي بها خدمة الواي فاي.

7- ابن ثقة مع عملائك:

وذلك بمحاولة تذليل العوائق أمامهم بشتى الطرق، وتقول "دانيكا" إن أفضل ما يعزز ثقة عملائك فيك هو تقديمك للمساعدة لهم بسرعة وفي الوقت الذي يحتاجوك فيه تماما.