التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

عبر تويتر.. مصر تكتسي باللون الوردي في شهر التوعية بسرطان الثدي

في شهر أكتوبر من كل عام، يركز الجميع على نشر الوعي حول سرطان الثدي، ويتكاتف العالم، بما فيه مصر، لإطلاق المبادرات التوعوية حول هذا الموضوع، خاصة على تويتر.


وقد تم خلال هذا الشهر إطلاق هاشتاج #مصر_بالوردي و#Egypt_In_Pink و#breastcancer عبر صفحات تويتر لنشر الوعي حول هذا المرض ومناقشة القضايا التي يواجهها المصابون به وتسليط الضوء أيضاً على الفعاليات القادمة التي تدور حول التوعية بسرطان الثدي.


على سبيل المثال، في 12 أكتوبر، نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي فعالية أقامتها تحت مظلة وزارة الصحة بعنوان "حرّك السكون"، وقد عمل منظمو هذه المبادرة على إنارة أهم المعالم الحضارية والثقافية في مصر، وهى أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين الأيوبي ودار الأوبرا المصرية، باللون الوردي بهدف إظهار دور الدولة الحضاري والثقافي في دعم هذه القضية الإنسانية.


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">Lightining Citadel of Salah Ed Din in Pink: <a href="https://t.co/0asIRmr9bI">https://t.co/0asIRmr9bI</a> via <a href="https://twitter.com/YouTube">@YouTube</a></p>&mdash; BCFE (@BCFEgypt) <a href="https://twitter.com/BCFEgypt/status/786577093375225856">October 13, 2016</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


كما أطلقت المؤسسة أيضاً أول مسابقة إعلامية في مصر بعنوان "اكتب بالوردي"، يشارك فيها الإعلاميون من خلال نشر مقالات حول مفهوم سرطان الثدي والاكتشاف المبكر و أسباب الإصابة وطرق العلاج.


وخلال هذا الشهر، كثّف نشطاء تويتر من مختلف أنحاء العالم نشاطهم للإعراب عن دعمهم للنساء والقول لهن بأنهن لسن وحدهن.


وقد أتاحت منصة تويتر الفرصة للنساء حول العالم للتحدث مع بعضهن والتواصل معاً بطرق لم تكن متاحة من قبل ومن أي مكان.


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">Very interesting, <a href="https://twitter.com/BBethJo">@BBethJo</a> .. had no idea! <a href="https://twitter.com/hashtag/breastcancer?src=hash">#breastcancer</a> <a href="https://twitter.com/AveraHealth">@AveraHealth</a> Perhaps there is a story to be told there. Wishing you best meantime..</p>&mdash; Carleen Wild (@carleenwild) <a href="https://twitter.com/carleenwild/status/786693816472526849">October 13, 2016</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


إلى جانب ذلك، فقد قدمت العديد من المؤسسات العالمية حقائق وأرقام حول سرطان الثدي، وتشاركتها مع الملايين من الأشخاص حول العالم عبر حساباتها الرسمية على تويتر، فعلى سبيل المثال نشرت Breast Cancer معلومات عن أعراض المرض وإمكانيات تلقي العلاج.


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">#14. Risks and benefits. Understanding <a href="https://twitter.com/hashtag/breastcancer?src=hash">#breastcancer</a> statistics: <a href="https://t.co/YWbBRuwoyh">https://t.co/YWbBRuwoyh</a> <a href="https://twitter.com/mrsphjohnson">@mrsphjohnson</a> <a href="https://t.co/XOwKYQNYNM">pic.twitter.com/XOwKYQNYNM</a></p>&mdash; Breast Cancer (@breastcancer) <a href="https://twitter.com/breastcancer/status/788349014475407360">October 18, 2016</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>


كما نشرت مؤسسات مثل Breastcancerorg قصصاً عن بعض النساء اللاتي انتصرن على سرطان الثدي، وأتاحت الفرصة لتواصل مريضات السرطان مع الناجيات منه من مختلف أنحاء العالم وتقديم الدعم للنساء اللاتي يسارعن حالياً هذا المرض.


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">The free breast cancer resource that saved my life via <a href="https://twitter.com/WomansDay">@WomansDay</a> -- did you have a <a href="https://twitter.com/hashtag/breastcancer?src=hash">#breastcancer</a> navigator? <a href="https://twitter.com/hashtag/bcsm?src=hash">#bcsm</a> <a href="https://t.co/iAZoBJBmp6">https://t.co/iAZoBJBmp6</a></p>&mdash; Breastcancer.org (@Breastcancerorg) <a href="https://twitter.com/Breastcancerorg/status/789119465703215104">October 20, 2016</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>