التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على شروط الاشتراك بالاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية على فتح باب التسجيل للاعبين في الاتحاد لأول مرة، بداية من شهر يوليو القادم، وتقررأن يكون الاشتراك السنوي للاعب مقابل مبلغ 35 جنيها مصريا، وأن يكون اشتراك الهيئات المشهرة بوزارة الشباب والرياضة والهيئات الخاصة مقابل 100 جنيها سنويا، بحسب بيان صحفي.


وقال شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد، إن أهم القرارات التي اتخذها الاتحاد هو فتح باب الاشتراك للاعبين ووضع قواعد التصنيف المصري لهم، وذلك بهدف وضع القواعد المنظمة لهذه الرياضة والوصول للاعبين والتواصل معهم وتحفيزهم على المشاركة في المسابقات الرسمية والتنشيطية.


وقال يوسف محمد محسن عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، إن بداية تسجيل اللاعبين من شأنه تنظيم ممارسة هذه الرياضة التي أصبح لها محافل دولية وإقليمية تستلزم التمثيل الذي يليق بدولة في حجم مصر وشبابها، والسعي للحصول على ترتيب متقدم في هذه البطولات، استعدادا لتصفيات مصر المؤهلة لكأس العالم للألعاب الإلكترونية التي ستقام في أكتوبر القادم بمدينة جاكارتا بإندونسيا.


كما وافق الاتحاد أن يتم وضع تصنيف للاعبين طبقا لنوع الممارسة ونوعية البطولات التي يشارك أو يحقق فيها مركزا متقدما سواء من خلال المشاركة الفردية أو الجماعية للألعاب التي يتم ممارستها من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو ألعاب المنصات التي تستلزم جهاز محدد للعب بها، او ألعاب الموبايل وكذلك ألعاب ومسابقات الروبوت.


وسوف يقوم الاتحاد بمخاطبة الهيئات الرياضية والشبابية لشرح هذه الشروط واللوائح وكيفية المشاركة، والتي من شأنها تنظيم بطولات مصر الرسمية والمؤهلة للبطولات الكبرى من خلال المصنفين بالاتحاد، ويكون عام 2016 هو الأخير في الاعتماد على أوائل المسابقات التي يتم الإعلان عنها وتكون مفتوحة للجميع.