التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| رغم جمالها.. 5 أشياء قد تزعجك عند زيارة طابا

طريق سريع ضيق يتوسط جبال ملونة، مخيف وممتع في آن واحد، هو طريقك إلى جنة مصر الحدودية "طابا"، ولأن الجنان فقط في السماء، فهناك دائما ما يشوب الرحلة.


ومن واقع خبرات سابقة، نسرد لك من خلال هذا التقرير، بعض الأشياء التي قد تعكر صفو الرحلة.


1- الكمائن


التوجه نحو سيناء وطابا بالأخص، يستلزم تصريحات أمنية عديدة، إلا أن توفرها لن يعفيك من كثرة الوقوف في كمائن أمنية، قد تتعرض خلالها لعمليات تفتيش شاملة أكثر من مرة.


2- نفق الشهيد


عبور نفق الشهيد أحمد حمدي متعة لأي زائر يتوجه نحو سيناء، فكثيرًا ما نعبر الكباري فوق المياه، ولكن أن تسير في نفق تحت مياه البحر في مصر شيء مدهش.


إلا أنك قد تضطر للانتظار ساعات طويلة في طابور من السيارات، لتعبر النفق الذي لا يفتح إلا في ساعات محددة، وقد تمتد الساعات أكثر إذا كنت سيء الحظ وأردت الذهاب إلى طابا أثناء الإصلاحات في أحد اتجاهات النفق، فيعمل فقط اتجاه واحد ذهابًا وإيابًا.



3- الطريق الوعر


الطريق الوعر نحو طابا يتضمن منحدرات ومنحنيات تشبه قطار الموت بمدينة الملاهي، لكونه شُق وسط جبال البحر الأحمر، قد يكون ممتع لمحبي المغامرة، ولكنه مخيف ومزعج للبعض الآخر.


 فإذا كنت مصابًا بفوبيا الأماكن المرتفعة والحوادث، لا تجازف وتشد الرحال نحو طابا، بسبب الرعب الذي سينتابك أثناء تنقلاتك على مدار الرحلة.



4- أماكن خلابة.. غير مؤهلة


قلعة صلاح الدين، المبنية على جزيرة مرجانية في وسط البحر، وتطل على 3 دول حدودية، وخليج فيرود باي، الذي تتدفق مياهه وسط الجبال الشاهقة، وغيرها من أماكن خلابة، يأسرك التواجد في رحابها.


رغم ذلك فإنها غير مؤهلة سياحيًا، فقلعة صلاح الدين، على الرغم من أنها تبعد مترات، لا يوجد وسيلة تنقلك إليها إلا السباحة، وغير متاح لك دخولها، فقط ستشاهدها من بعيد.



ناهيك عن عدم وجود كافيتيريا، أو محال تجارية، أو حتى دورات مياه في محيط القلعة، وهو الأمر الذي سيجعلك لا تقضي هناك أكثر من نصف ساعة، وتترك هذا المشهد الخلاب وتمضي.


 وهو الحال نفسه في خليج فيورد باي بل أصعب، فمن المفترض أن مياه الخليج من أنقى مياه السباحة في العالم، إلا ان المنطقة النائية البعيدة عن أي خدمات ومرافق تجعله ملاذًا فقط للتصوير ومغادرته خلال ساعة واحدة.



5- مرحبًا بك في....


فور أن تطأ قدميك أرض طابا، يتحول هاتفك فورًا إلى تجوال، وتبدأ في تلقي رسائل الترحيب من الدول المحيطة، وتحاسب بأغلى من ثمن المكالمة، وهو ما يشعرك بالعزلة والاستياء بسبب عدم قدرتك على التواصل مع ذويك.


اقرأ أيضا:


فيديو| خليج فيورد.. من هنا بدأ الطريق إلى إيلات


فيديو| صلاح الدين.. "القلعة فعلا جنب البحر؟"