التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

خطة الحكومة لاستعادة السياحة من 13 دولة

 التقى وزير السياحة هشام زعزوع، سفراء بوليفيا، والبرازيل، وشيلى، وكولومبيا، وبنما، والمكسيك، وكوبا، أكوادور، وبيرو، وجوانتمالا، أوروجوى، بارجواى، الدومينكان، في إطار لقائته المتواصلة لإظهار السبل والتدابير التي اتخذتها السلطات المصرية على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة.


وأشار زعزوع، بحسب بيان صدر  اليوم الثلاثاء، إلى مساعى الوزارة نحو اجتذاب حركة سياحية من الأسواق الناشئة مثل أذربيجان ودول وسط آسيا وبلغاريا والمجر ودول وسط أوروبا، بالتنسيق مع الأطراف المعنية خصوصا قطاع الطيران.



كما نوه بتنظيم حزم تشجيعية لليابان والصين ودول أمريكا الجنوبية (الأرجنتين والبرازيل)، من خلال رحلات طيران عارض طويلة مباشرة، بعد نجاح تجربة الصين في فبراير 2015، لافتا إلى تشجيع سياحة الجذور، ووضع برنامج لأفكار جديدة لجذب المصريين المهاجرين بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.


وأشار الوزير خلال اللقاء إلى استباق وسائل الإعلام الدولية لنتائج تحقيقات الطائرة الروسية وتأثرهم بتصريحات الجانب البريطاني، ما أثر سلبا على الصورة الذهنية لدى السائح المرتقب، موضحا أن عدد السائحين الوافدين لمدينة شرم الشيخ خلال العام الماضي بلغ نحو 5.4 مليون سائح، بما يمثل 55% من حركة السياحة الوافدة لمصر.



كما أوضح أن متوسط معدل إنفاق السائح الروسي بشرم الشيخ قد بلغ نحو 70 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي، بينما بلغ معدل إنفاق السائح الانجليزي بشرم الشيخ نحو 30 مليون دولار خلال نفس الشهر.


وتابع الوزير أن هناك قبول وترحب من جانب السلطات المصرية بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها، لافتا إلى أن تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة، ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات.


وقد أعرب سفراء دول الارمريكتين عن تضامنهم وتكاتفهم مع مصر وعن رغبتهم الحقيقية فى دعم السياحة المصرية.