التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

المصرية للاتصالات: الخدمة تعمل بكامل كفاءتها رغم حريق العتبة

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس أسامة ياسين، في اتصال هاتفي، إن خدمات الاتصالات تعمل بكامل كفاءتها، نافيا ما تداوله البعض بشأن تأثر خدمات الإنترنت والمحمول بمناطق عديدة بوسط القاهرة.


وقال ياسين لـ"دوت مصر": "الحريق طال الطوابق العليا التي لا يوجد بها أي معدات خاصة بالسنترال، وإنما كانت مكاتب إدارية، ويقوم حاليا مهندسو الشركة بتأمين خطة متكاملة لضمان استمرار عمل الخدمة بكفاءة".


وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد ذكرت أن الحريق الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، 13 أغسطس، كان في الدور السابع بسنترال الأوبرا، بوسط القاهرة، ثم انتشرت النيران بعد ذلك للدور الثامن والتاسع من مبنى السنترال، فيما تمت الاستعانة بقوات الحماية المدنية، وعربات الإطفاء المجهزة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره في مبنى السنترال.


وأوضحت الشركة في بيانها، أن قوات الأمن وفرق التحقيق تباشر عملها للوقوف على أسباب نشوب الحريق، وتم تكليف فريق من المصرية للاتصالات، بسرعة تقييم حجم الخسائر والتأثير المتوقع للحريق على خدمات الاتصالات في المنطقة، والعمل على سرعة عودة الخدمات إلى طبيعتها.



يذكر أن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد سالم رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات، والمهندس أسامة ياسين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، تواجدوا بمقر السنترال بالعتبة، لمتابعة عملية السيطرة على الحريق.