التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

مصر تستضيف المنتدى الدولي لمنظمي الاتصالات العام المقبل

كشف بيان صحفي صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن اختيار مصر لاستضافة المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات (التابع للاتحاد الدولي للاتصالات) العام القادم 2016، ترسيخا لمكانة مصر باعتبارها نموذجا يحتذى به في مجال تنظيم الاتصالات في المنطقة.


وتم الإعلان عن هذا الأمر خلال مشاركة المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات في دورته الحالية والمنعقد تحت عنوان "الاهتمام بالفجوة الرقمية - الحوافز التنظيمية لتحقيق الفرص الرقمية" بمدينة ليبرفل بالجابون.


يذكر أن مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا المنتدى الهام تأتي في ضوء تعزيز أولوياته الاستراتيجية، وعلى الأخص فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في التغلب على الفجوة الرقمية والتحول الى الاقتصاد الرقمي.


ويشارك في هذا المنتدى السنوي ممثلون عن مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات، بالإضافة إلى أبرز صانعي القرارات وممثلي القطاع الخاص، وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات هي الوكالة التابعة للأمم المتحدة المختصة بمسائل تقنيات المعلومات والاتصالات.


وأعرب المشاركون في المنتدى في دورته الحالية من مختلف دول العالم عن سعادتهم لاختيار مصر لاستضافة المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات القادم في مايو 2016 بمدينة شرم الشيخ.


وتعتبر هذه الخطوة تأكيدا على قدرة مصر على العودة لمكانتها المتميزة والفعالة في المحافل الدولية الهامة، والحفاظ على دور مصر الهام بين الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال التطور التكنولوجي والاتصالات، ويقوم الجهاز حاليا بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لاستضافة هذا الحدث الهام.