التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

نجم والعربي يفتتحان المعرض الإقليمي لهواة طوابع البريد

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد نجم، فعاليات المعرض الإقليمي الثاني لهواة طوابع البريد، والذي يقام تحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والآثار بالتعاون بين جمعية هواة الطوابع والهيئة القومية للبريد، والذي يقام بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويستمر حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة العديد من الدول.


وفي بيان صحفي، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الهيئة القومية للبريد المصري من أقدم مؤسسات مصر وأعرقها، وهي هيئة اقتصادية -اجتماعية أثرت في حياة المواطن المصري منذ تأسيسها عام 1865.


وأضاف أن معرض هذا العام يتزامن مع الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء هيئة البريد، والتي تعتبر شاهد علي تاريخ الشعب المصري والعربي، حيث حرصت الهيئة على إصدار مثل هذه الطوابع التذكارية في المناسبات والاعياد القومية الكبرى تخليدا لذكري تلك الاحداث الهامة في تاريخ الوطن.



وتشارك الهيئة القومية للبريد بعرض مظاريف إصدار أول يوم لإصدارات الاحتفال بعيد البريد خلال 40 عاما وعرض مجموعة من الطوابع ولوحات طوابع بسمات مختلفة ومتميزة ونادرة.


جدير بالذكر أن المعرض يعتبر فرصة لهواة جمع الطوابع لممارسة هوايتهم المفضلة وللتعرف على أهم وأجمل الطوابع التي صدرت خلال السنوات الماضية، إضافة إلى اقتناء النادر منها.