التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

المصرف المتحد يهدي 30 جهازا طبيا لمستشفيات جامعة عين شمس

قام حساب "تداوي" المصرف المتحد بإهداء 30 جهازا طبيا لمستشفيات جامعة عين شمس لتقديم المساندة العلاجية لتخفيف الأعباء عن المرضي غير القادرين ومساندة المؤسسات العلاجية في الوفاء بدورها. 


وقال رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، محمد عشماوي، إن توجيه الدعم والمساندة المجتمعية تجاه النواحي الصحة والعلاج بات أمرا ضروريا، فنسب المرضي غير القادرين في ارتفاع مستمر ومستشفيات الدولة والدعم الحكومي الموجه للعلاج لا يستطيع أن يفي بجميع الاحتياجات العلاجية المطلوبة، مما يتطلب تكاتف منظمات المجتمع المدني في هذا المجال الحيوي.


وأضاف عشماوي، في بيان الخميس، أن المصرف المتحد منذ إنشاء إدارة "إيثار" للتنمية المجتمعية في أكتوبر 2006 يعمل على محورين أساسين، وهما: الصحة والتعليم، لما لهم من أهمية قصوى في النهوض بالمجتمع.


وأشار إلى أنه رسمت خطة عمل اعتمدت على المشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني لتوجيه الدعم والمساندة لعلاج مشاكل التعليم والصحة في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال حساب "إيثار" المصرف المتحد، والذي يضم 62 جمعية أهلية منهم 42 جمعية تعمل بالمحافظات. 


ولفت إلى نحاج الحساب في اجتذاب 27 مليون جنيه حتى نهاية العام الماضي، تم توجيهها جميعا لصالح المؤسسات الأهلية وأعمال الخير والبحث العلمي.


وقال عشماوى إن المصرف بدأ ممارسة دوره في المسؤولية الاجتماعية منذ انطلاقه في عام 2006، حيث يقدم المصرف المتحد فلسفة جديدة ومفهوما معاصرا للمسئولية الاجتماعية ذات الأبعاد التنموية.