التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

"اتصالات" تستعين بـ "IBM" لمواجهة مكالمات "واتس آب" و"فايبر"

أعلنت اليوم شركة IBM أن شركة اتصالات مصر، التابعة لمجموعة اتصالات الامارات، اختارت نظام IBM FlashSystem لمكافحة عمليات الاحتيال الإلكترونية، من خلال قيام هذا النظام بعملية التخزين بشكل احترافي ولحظي، ليكشف أي عمليات احتيال في عدة مجالات مثل إجراء المكالمات واستخدام  الإنترنت غير المصرح به.


يأتي هذا في الوقت الذي تتجه خلاله شركات المحمول في مصر لحجب المكالمات التي يتم إجراؤها عبر تطبيقات التراسل المجانية وأبرزها "واتس آب" و"فايبر".


وتقدم شركة اتصالات مصر مجموعة كبيرة من خدمات الاتصال الصوتي والنصي لأكثر من 22 مليون مستخدم في مصر، بما يشمل تقديم خدمات الاتصالات لأكبر المؤسسات والشركات المصرية.


 وفي بيان صحفي ، قال المهندس خالد الكاف مدير عام العمليات و البنية التحتية بشركة اتصالات مصر "اعتمد النظام السابق بشركة اتصالات مصر لإدارة عمليات الاحتيال Fraud Management System على البيانات التي يتم استقبالها من أجهزة ربط الشبكات لكشف أي محاولة احتيال إلكتروني، حيث كانت تستغرق عمليات كشف وتحليل الاحتيال وسرقة البيانات التابعة لهذا النظام مدة قد تصل إلى ثلاثة أيام مما كان يؤثر علي أعمال وأنظمة الشركة".


أضاف "نتيجة لذلك، قامت شركة اتصالات مصر باختيار شركة IBM لمساعدتها على حل مشكلة تأخر نظام اتصالات لإدارة عمليات الاحتيال Fraud Management System، وذلك من خلال  نظام IBM FlashSystem V840، والذي قام باختصار الوقت الذي كان يستغرق لتحليل البيانات الخاصة بالمكالمات المسجلة بمعدل 15 مرة وزيادة كفاءة كشف عمليات الاحتيال بمعدل 37 مرة".


وقال المهندس أحمد برهام مدير مجموعة أنظمة IBM مصر "تقوم أنظمة و حلول تخزين IBM Flash بمساعدة المؤسسات على جمع ودمج البيانات المجزأة التي يتم استقبالها من الأنظمة المنفصلة والمصادر المتعددة لتقديم رؤية متكاملة مطورة، هذا بالإضافة إلى تقليل مخاطر عمليات الاحتيال والحد منها والتحكم فيها بشكل أفضل".