التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات يبحث مجالات التعاون التكنولوجي مع فنلندا

استقبل المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، نائب وزير خارجية فنلندا للشؤون الاقتصادية الخارجية ماتى انتونين، والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال الفنلنديين.


وبحث الطرفان سبل زيادة التعاون بين البلدين في العديد من المجالات المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتفعيل الأطر العملية للجهود التي تم بذلها بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وفنلندا في شتى المجالات، وخاصة تلك المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


تشارك في هذه الزيارة 3 شركات ممثلة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفنلندي، وهي شركة Broad folio الاستشارية المتخصصة في خدمات تنمية الأعمال المقدمة لكبرى الشركات العاملة في الأسواق الناشئة بالشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة Control software المتخصصة في مجالات الميكنة، وشركة Nokia الرائدة في مجال الشبكات والتكنولوجيا المتطورة.


وفي بيان له، أكد المهندس خالد نجم على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مد جسور التعاون بين مصر وفنلندا في العديد من الموضوعات التي تتميز بها فنلندا والاستفادة من خبرات الجانب الفنلندي في المجالات ذات الصلة والتى يأتى من أهمها: الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والتكنولوجيا الخضراء والخدمات الصحية الالكترونية، وتأمين الفضاء الإلكتروني، والتعاون في موضوعات النطاق العريض.


وأكد على أهمية التعاون والتكامل فيما بين القرية الذكية في مصر ومثيلتها في فنلندا، وتشجيع الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وتهيئة المناخ للتعاون بين شركات القطاع الخاص الفاعلة من كلا الجانبين، بالإضافة الى مجالات البحث والتنمية المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.