التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

العراق: مستعدون لإعادة إعمار مناطق "إرهاب داعش"

أبدى وزير الإعمار والإسكان العراقي، طارق الخيكاني، استعداد الوزارة لإعادة إعمار البنى التحتية، و43 مشروعا متوقفا في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين، التي تدهور بها الوضع الأمني نتيجة الأعمال الإرهابية التي تنفذها عصابات تنظيم "داعش" في المحافظات الثلاثة.


وقال الخيكاني، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن جميع الإدارات الهندسية والفنية بالوزارة وتشكيلاتها مستعدة لاعادة إعمار المشاريع التي توقفت بمحافظة صلاح الدين، والبالغة 19 مشروعا من بينها مشروع جسر البجعجي، وجسر شمال تكريت بطول 935م، فضلا عن جسر الزاوية بطول 1610م ومجمعات سكنية و13 مدرسة نموذجية ومشروع متحف سامراء.


وتابع: "أما في محافظة نينوي فعدد المشاريع المتوقفة 11 مشروعا، ومجمعات سكنية ومشروع مستشفى "تلعفر" ومشروع ملعب الموصل الدولي ومشروع تنفيذ جامع نينوى الكبير.


وأشار إلى أن محافظة الأنبار تتعرض لإرهاب داعش، ما تسبب في توقف 13 مشروعا، منها طرق وجسور في جوبية والفلوجة وحديثه، وطريق راوه- الحضر بطول 67كم، وجسر العامرية في الفلوجة بطول 390م، وكذلك إنشاء طريق الرمادي حديثة بطول 36 كم، وإنشاء طريق رمادي- حديثة الممر الثاني بطول 20 كم، فضلا عن ثلاث مجمعات سكنية.