التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

البورصة تستعرض خطتها الإستراتيجة في مؤتمر المستثمرين الثاني

أنهت البورصة المصرية استعدادتها لاستضافة مؤتمر المستثمرين الثاني، غدا الثلاثاء، والذي يعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وممثلى مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار المصرية والأجنبية.


"المؤتمر تأكيد على دور البورصة الحقيقى لدعم الشركات وإطلاق طاقتها وقدراتها التنافسية" هذا ما قاله رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، مضيفا أن حجم التمويل المتاح للشركات سواء كانت الكبيرة أو الشركات الصغيرة، يمكن أن يسهم في طفرة حقيقية للاقتصاد المصري مع تحسن مستوى تفهم الشركات لدور البورصة والاستفادة منه.


وأكد عمران أن المؤتمر يمثل فرصة لاستعادة الاستثمارات مرة أخرى وخاصة بعد التطورات الإيجابية التي شهدتها البورصة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن البنية التشريعية والتنظيمية للبورصة قد تطورت بشكل يمكنها من دعم الشركات والإضافة لقدرتها الإنتاجية.


وتستهدف البورصة من خلال المؤتمر الذي يعقد للعام الثاني على التوالى، أن تستعرض خطتها الإستراتيجة في دعم خطط التنمية الاقتصادية من خلال دعم الشركات الحكومية والخاصة، للحصول على التمويل اللازم للتوسع والنمو وإعادة الهيكلة، حيث يعد المؤتمر فرصة للشركات للتعرف على التجارب الناجحة لشركات سبق لها القيد في البورصة المصرية وبورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة.


كما تستعرض حلقات المؤتمر، رؤية الحكومة لاستخدام البورصة لتمويل المشروعات الحكومية العملاقة، بالإضافة إلى المساهمة في إعادة هيكلة الشركات العامة والمساهمة في تحسين قدراتها التنافسية، وذلك من خلال جلسة يشارك فيها وزارء الإسكان والتموين والتضامن الاجتماعي والنقل.