التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

الإثنين.. انطلاق معرض "إنترنت الأشياء 2015" في دبي

ينطلق معرض "إنترنت الأشياء" في مركز دبي التجاري العالمي، غدا الإثنين، بمشاركة العديد من قادة قطاع التقنية والمنتجات والخدمات المصممة للدفع بالتحول الرقمي للمدن والمجتمعات والناس والبيانات والأشياء.


ومن المتوقع أن يساهم المعرض الذي يقام كجزء من معرض البيانات الكبيرة في زيادة قدرة الحكومات والشركات في الدولة والمنطقة، في تحويل نماذج الأعمال الخاصة بها، وتعزيز سهولة التعامل من خلال مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية والآلات والمنتجات التي يقدمها المعرض.


ويشارك في المعرض ما يقرب من 42 شركة تقنية عارضة، ويصاحب المعرض أيضا انعقاد مؤتمر يتضمن عددا من الجلسات المتخصصة حول موضوعات كالابتكار والمشروعات والاستثمار والمعايير والأمن والخصوصية، بالإضافة إلى مناطق تعليمية عن المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والبيانات الكبيرة.


ووفقا لتقرير "إنترنت لكل شيء"، الذي أصدرته مؤخرا شركة سيسكو العالمية، فإن ما يعادل 2.5 مليار شخص جديد سيتصلون بشبكة الإنترنت بحلول عام 2020، في حين سيتم ربط 37 مليار "شيء" جديد بالإنترنت بحلول نهاية العقد الحالي.


وتعتقد شركة البرمجيات العملاقة المتعددة الجنسيات "SAP" أن إنترنت الأشياء سيوفر فرص نمو اقتصادي بقيمة 65 تريليون دولار أمريكي، فيما تسميه الشركة الألمانية "الاقتصاد الشبكي"، كما كشفت الشركة أن حجم الإيرادات في قطاع "إنترنت الأشياء" في منطقة الشرق الأوسط وصل إلى ما يقرب من 2 مليار دولار أمريكي في 2015.


ويتخذ المعرض أهمية خاصة مع مشاركة حكومة دبي الذكية ومدينة دبي للإنترنت بين العديد من مؤسسات القطاع العام في الإمارات، بجانب مشاركة كبرى الشركات التقنية مثل سيسكو وديل وإنتل وهواوي وأفايا، لعرض أبرز منتجاتهم وحلولهم بمجال إنترنت الأشياء.