التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

حصر الأراضي الفضاء بـ"أكتوبر" لإنشاء وحدات لمحدودي الدخل

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مسؤولي جهاز مدينة 6 أكتوبر، بحصر جميع الأراضي الفضاء بالمدينة، واختيار مواقع مناسبة منها، لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، ضمن مشروع المليون وحدة، وذلك لتزايد الإقبال على المدينة، من قبل الشباب ومحدودي الدخل.


وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم الأحد، فإن قرار الوزير جاء في الوقت الذي أعلن فيه، أمس، طرح 13 ألف وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ويبدأ الحجز بها يوم 26 يوليو المقبل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها طرح وحدات ضمن مشروع المليون وحدة، في مدينة 6 أكتوبر ومحافظة الجيزة.


وقال الوزير خلال تفقده المدينة، أمس، إن هناك طلبا كبيرا من قبل المواطنين على المدينة وبالتالي يجب تغطية هذا الطلب بوحدات متنوعة وفقا لمستويات الدخل، ما بين محدودي ومتوسطي الدخل.


وتفقد الوزير مشروع "ابني بيتك"، وشدد على مسؤولي الشركة المنفذة لأعمال الطرق والمرافق في المنطقتين السادسة والسابعة بسرعة إنجاز الأعمال، رافضا إعطاء مهلة إضافية للتنفيذ لمدة 3 أشهر وفقا لطلب الشركة، واكتفى بإعطائها شهر واحد للإنتهاء من كافة الأعمال.


وأشاد الوزير بالخدمات المقدمة للمنطقة الثانية من المشروع، والانتهاء من الطرق فيها، معلنا بدء تنفيذ ملعبين ومركز شباب بالمنطقة، مشددا على ضرورة الانتهاء من تطوير ميادين المدينة بالكامل، من بينها الحصري والنادي وماجدة، خلال شهرين فقط، على أن يتم التنسيق مع مرور المدينة، وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد مجددا في الميادين.


وشدد على مسؤولى الجهاز لسرعة البدء في رفع كفاءة مشروع الأولى بالرعاية، وتوفير سويقة للباعة الجائلين بها، وأعلن الوزير خلال تفقده محطة مياه أكتوبر، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم، نهاية الشهر الجاري، وانتهاء المحطة بكامل طاقتها خلال شهر سبتمبر المقبل.