التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

الصندوق الاجتماعي: وزارة للمشروعات الصغيرة حلم يتحول لحقيقة

أشادت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إنشاء وزارة خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقالت سليمان لـ"دوت مصر" اليوم السبت، إن إنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أمر هام جدا وسيكون له فوائد كبيرة ومردود إيجابي في دعم الاقتصاد المصري، خاصة وأن هذه المشروعات تستوعب 75% من قوة العمل في مصر وتساهم ما بين 60 و80% من إجمالي الناتج المحلي.


وأكدت أن هذه الوزارة ستساعد أصحاب المشاريع المتوسطة إلى التغلب على العقبات التي تواجههم في الحصول على التمويل وتأهيلهم للتعامل مع المؤسسات المالية والمصرفية.


وأوضحت أن عدة دول نجحت في تجربة إنشاء وزارة أو هيئة مستقلة للتعامل مع القطاع مثل ماليزيا والهند والتجارب أثبتت أن الأمل الحقيقي لنهوض الاقتصاد المصري هو في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقالت إن من أهم العقبات التا ستحلها الوزارة حال إنشائها حصر عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة ووضع استراتيجية واضحة للتعامل مع كل شريحة، بجانب إصدار تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتفريق بينها وبين المشروعات الكبيرة ويسهل عمل الصندوق الاجتماعي مع كافة الشرائح.