التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

5 محفزات يحصل عليها رجال الأعمال عند الاستثمار في مصر

عرض وزير الاستثمار، أشرف سالمان، 5 محفزات تعتمد عليها الحكومة لجذب رجال الأعمال للاستثمار في مصر، خلال منتدى الأعمال المجري المصري المشترك الذي عقد اليوم الجمعة.


1 - الاقتصاد المصري في طريقه للريادة مع انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يعتمد على الإصلاح الهيكلي للموزانة العامة ومنظومة الدعم والذي سيعود بالتبعية على المستثمر.


2 - إطلاق عددا كبيرا من المشروعات الكبرى، مثل محور قناة السويس وتنمية الساحل الشمالي، وغيرها من المشروعات التي ستعمل على زيادة معدلات النمو في مصر.


3 - التشريعات الجديدة أصبحت تدعم القطاع الخاص مثل القوانين الخاصة بالمشروعات متناهية الصغر والقوانين الخاصة بالتعدين والمحاجر التي ساهمت بشكل كبير في دعم البرنامج الإصلاحي للسوق المصري.


 4 - الموقع الجغرافي المتميز لمصر، والذي جعلها سوق استهلاكي حقيقي يضيف كل عام مليون مستهلك جديد، فضلا عن الموارد الطبيعية التي تسمح بالتشغيل والانطلاق بالصناعة إلى أسوق أوسع.


 5- التصنيف الائتماني لمصر في تحسن مستمر وهذا مؤشر جيد على تحسن حالة الاقتصاد وارتفاع معدلات التنمية، حيث تعتبر مصر من الأسواق القليلة التي استطاعت أن تحصل على أفضل التصنيفات الائتمانية خلال السنوات الماضية.