التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:56 م , بتوقيت القاهرة

تنظيم الاتصالات: ضبط 25 محل خدمات محمول مخالف

نفذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالتعاون مع إدارة شرطة الاتصالات، 25 حملة ضبطية قضائية جديدة بشهر مايو 2015، بعدد من محال خدمات التليفون المحمول ممن يقومون ببيع خطوط المحمول بطريقة مخالفة، وكذلك لبيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهاز.


 وشملت حملات التفتيش عدة مناطق أبرزها: أسيوط، الأقصر، أسوان، بنها، الزيتون، وسط القاهرة، قنا، سفاجا، الغردقة، المنصورة، جسر السويس، شبين الكوم، طنطا، مساكن شيراتون، الزقازيق، أبو حماد، ديرب نجم، الشيخ زايد، شرق الإسكندرية، وسط الإسكندرية، البحيرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا. 


وأوضح الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، في بيان له، أن مأموري الضبط القضائي بالجهاز تمكنوا من ضبط 51876 شريحة تليفون محمول مخالفة، و135 جهاز تابلت ومحمول غير معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكذلك 69 جهاز تفعيل خطوط محمول بدون كسر الشريحة والذي يستخدمه الموزعون لتفعيل شرائح المحمول على بطاقات وبيانات ليست مطابقة لمالك الخط.


وأشار العلايلي إلى أن الجهاز، خاطب شركات المحمول لإدراج الموزعين المخالفين الذين تم ضبطهم بالقائمة السوداء وشطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين، كما أوضح أنه تم تحويل الموزعين المخالفين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وشدد على أن الجهاز بالتعاون مع شرطة الاتصالات سيقومون بتكثيف الضبطيات وعمليات التفتيش للقضاء على ظاهرة بيع شرائح محمول جديدة ببيانات غير مطابقة لمن يشتريها.


وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المواطنين بعدم شراء خطوط محمول جديدة إلا من فروع الشركات الثلاثة والمحال التابعة لها فقط .