التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

إنتل تستعرض حلولا جديدة بمعرض "Computex 2015"

أعلنت شركة إنتل، عن حلول ومنتجات جديدة من شأنها تقديم خبرات لمستخدميها ودعم توسع النظام البيئي للحوسبة في مناطق مختلفة، بحسب بيان صحفي لها اليوم الخميس.


وشجع كيرك سكوجن، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمجموعة حواسيب العملاء لدى شركة إنتل، النظام البيئي للحوسبة في تايوان بتوحيد الجهود واستغلال الفرص المطروحة في العالم الرقمي للمساهمة في بناء مستقبل الحوسبة، خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها أثناء فعاليات معرض كمبيوتكس 2015 المنعقد حاليا في العاصمة التايوانية تايبيه.


وتحدث سكوجن عن تنبؤاته لمستقبل الحوسبة وعرض المنتجات والمنصات التي من شأنها أن تأخذ مستخدميها إلى هناك، مؤكدا أن هذه الابتكارات ستنشر الحلول الذكية قريبا في كل مكان.

وأعلنت شركة إنتل عن توسع إصدارات مجموعة منتجات Intel IoT Gateway، ويُعد تصميم الإصدار الأخير من تطبيقات Gateway أكثر مرونة من حيث تقديمه لاختيارات أوسع من السيلكون والبرمجيات مع إضافة تطبيقات gateway التي تعتمد في تشغيلها على معالجات Intel Core ومنصات ويند ريفر Wind River الذكية التي تتميز بخيارات أكثر مرونة لتجميع التطبيقات التي تتطلب تكلفة أقل للإدخال.

وكشفت شركة إنتل النقاب عن معالجات Intel® Pentium® وIntel® Celeron® و™ Intel® Atom الجديدة والتي طورتها خصيصا لحلول إنترنت الأشياء وبخاصة بيئة العمل الطبية وبيئة عمل البيع بالتجزئة.

 


وفي أكبر تقدم منذ إطلاقها، كشفت إنتل عن الجيل الثالث من أجهزة Thunderbolt™ التي تتميز بمنفذ USB واحد يستطيع توصيل وربط أجهزة Thunderbolt ببعضها ويمكن توصيله بجميع أجهزة العرض ومليارات من أجهزة الناقل التتابعي المشترك USB.


ولأول مرة، يستطيع كبل واحد الآن أن يوفر سرعة قدرها أربعة أضعاف لنقل البيانات وضعف سرعة عرض النطاق الترددي للفيديو عن أي كبل أخر، بينما يمكن تزويد الجهاز بالطاقة الكهربية عن طريق نفس الكابل، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة في توريد المنتجات الجديدة من هذا الجيل قبيل انتهاء العام الحالي وطرح عدد أكبر في عام 2016.

كشفت إنتل أيضا عن الجيل الخامس من معالجات الهواتف المحمولة Intel Core وتطبيقات إنترنت الأشياء المدمجة مع Intel Iris Pro Graphics.

 


وطورت هذه المعالجات خصيصا لهواة ألعاب الكمبيوتر والقائمين على إدارة وتقديم المحتوى الإلكتروني بسرعة، وتعتبر أسرع معالجات الهواتف المحمولة التي تقوم بتصنيعها إنتل والأكثر استجابة وتعمل بتكنولوجيا 6200 Intel Iris Pro للرسوم الجرافيكية وتقدم ما يصل إلى مرتين أداء حوسبي أعلى وأداء رسوم جرافيكية ثلاثية الأبعاد أفضل بمرتين من الجيل الحالي.