التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

"مواد البناء" يعقد مؤتمرا لتنمية الصادرات.. السبت

ينظم المجلس التصديري لمواد البناء، السبت المقبل، مؤتمرا لبحث سبل تنمية الصادرات المصرية، بمشاركة قيادات وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال رئيس المجلس التصديري، الدكتور وليد جمال الدين، إن المؤتمر سيشارك فيه رئيس وحدة الابتكار بمصلحة الرقابة الصناعية، حامد العالم، لاستعراض الآلية التي تنفذها المصلحة عند تقييم المنشآت الصناعية لقياس مدى تطبيقها لمعيار التوجهات الابتكارية.


وأضاف جمال الدين في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر يخصص جلسة عن آليات تمويل الصادرات وضمان مخاطرها باعتبارها من أهم العوامل التي تحد من دخول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمجال التصدير.


من جانبه، أوضح وكيل المجلس، أحمد حافظ، أن المؤتمر سيشهد عرض خطة المجلس لتعويض تراجع صادرات القطاع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بسبب فقدان عدد من الأسواق الرئيسية لمنتجات مواد البناء.


وقال إنه سيعرض لخطط تنمية صادرات منتجات الأدوات الصحية والتي تشهد طفرة في حجم الاستثمارات بها، في حين يعرض محمد خطاب رئيس لجنة الزجاج، خطط تنمية صادرات القطاع والمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر في هذا المجال، لا سيما توافر أكبر مخزون من الرمال الزجاجية في العالم.