التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

150 مليون جنيه من "الأهلي" لتطوير "غيط العنب" بالإسكندرية

تبرع البنك الأهلي المصري بمبلغ 150 مليون جنيه للمساهمة في مشروع تطوير منطقة "غيط العنب" بمحافظة الإسكندرية، بهدف تحويلها إلى منطقة حضارية.


وقال رئيس البنك، هشام عكاشة، إن مساهمة البنك الأهلي في هذا المشروع تأتي ضمن إسهامات البنك في مجالات المسئولية الاجتماعية الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية جانب من احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية.


وأضاف في بيان له اليوم الأربعاء، أن حجم مساهمات البنك خلال السنوات الخمس الأخيرة بلغت قيمتها 930 مليون جنيه من بينها 210 مليون جنيه تم تقديمها لتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر.


وأوضح أن المساهمة في تطوير منطقة "غيط العنب" وتحويلها إلى منطقة حضارية تأتي في إطار حرص البنك على دعم خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن المشروع الذي ستقوم بتنفيذه القوات المسلحة، يهدف إلى تطوير المنطقة وبناء مجمع سكني يتكون في مرحلته الأولى من 1768 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكنى لتنقل إليها الأسر المستفيدة.


ونوه بأن المنطقة تشمل مسجد كبير ومستشفى تضم 54 سريرا، وعيادات خارجية، ووحدة طوارئ، ووحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، فضلا عن قسم شرطة ومدرسة ثانوية فنية، ومعهد تمريض، وسوق تجاري وعدد كبير من الورش الإنتاجية والصناعية، لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن إنشاء مركز خدمة متكامل يضم مكتب للشهر العقاري، ومكتب بريد وسجل مدني، وفرع للبنك الأهلي بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق وملاعب رياضية.