التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

"فاو" تعلن نتائج الأهداف الإنمائية لخفض نسبة الجوع..الأربعاء

تعلن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، غدا الأربعاء نتائج الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف مؤتمر القمة العالمي للأغذية، لخفض نسبة الجوع في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.


وأوضحت المنظمة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في العالم على وشك الانقضاء، ومنذ أن تم الإعلان عن هذه الأهداف، تقوم منظمة الفاو، بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الشقيقة في روما، وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، بمراقبة التقدم الذي تحاول البلدان أن تحرزه لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية (جيم 1)، التي تهدف إلى خفض نسبة الجوع إلى النصف بحلول عام 2015.


وقطعت بعض بلدان إقليم المغرب العربي خطوات كبيرة في الحد من الجوع، ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات خطيرة في الإقليم الفرعي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن وإقليم المشرق، والتي تعد موطنا لحوالي 70% لمن يعانون من نقص التغذية في المنطقة.


كما برزت أيضا مخاوف بشأن الزيادة السريعة في السكان الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في بلدان إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.


وفي ضوء هذه التطورات، تطلق منظمة "فاو" في الثالث من يونيو الجاري، تقريرها الإقليمي الأول "رؤية إقليمية عامة حول انعدام الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا".


ويقدم المؤتمر نظرة مفصلة عن نسبة النجاح الذي تحققه البلدان والأقاليم الفرعية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا في سعيها للحد من الجوع وتحقيق أكثر أهداف الإنمائية للألفية أهمية مع حلول الموعد النهائي المحدد لها في عام 2015.