التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "إلكترولكس": نسعى لتحويل مصر إلى منطقة صناعية

قال رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولكس في مصر، أحمد البكري، إن الشركة تسعى في المرحلة القادمة لتحويل مصر لمنطقة صناعية تخدم شركة "إلكترولكس" العالمية، لافتا إلى أن المصنع الجديد الذي تم افتتاحة اليوم هو النواة الأولى لهذه المنطقة.


وأضاف البكري في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن الشركة تستثمر علامتها التجارية داخل مصر وخارجها، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك عدد من العلامات التجارية المعروفة مثل "إيديال، وزانوسي، وأوليمبيك، وفريجيدير، ووايت هوستنج هاوس، وكالفينيدور، وجيبسون".


وأشار البكري إلى أن استثمارات إلكترولكس في مصر منذ الاستحواذ على شركة أوليمبيك جروب آواخر 2011 بلغت 3.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن مبيعات الشركة بلغت بنهاية 2014 نحو 2 مليار جنيه داخل مصر، أما عالميا فبلغت إجمالي المبيعات للمجموعة نحو 100 مليار جنيه.


وأوضح رئيس مجلس إدارة إلكترولكس مصر، أن المصنع الجديد لإنتاج البوتاجاز، يضاهي المصانع الأمريكية والأوروبية في الماكينات والإنتاج، مضيفا أنه يضم خطين جديدين لإنتاج وتصنيع البوتاجازات الجديدة، تتمتع بأحدث المواصفات والمعايير العالمية.


واستطرد : "الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد لإنتاج البوتاجاز تبلغ نحو 600 ألف وحدة، مشيرا إلى أنه بضخ استثمارا بسيطة في هذا المصنع ستتمكن الشركة من إنتاج مليون وحدة".


وأضاف البكري أنه بالرغم من أن "إلكترولكس" مقيدة بكل من بورصتي نيويورك والبورصة السويدية، إلا أن الشركة ليس لديها أي نية للقيد بالبورصة في الفترة القادمة، لافتا إلى أن الشركة استحوذت على شركة "أوليمبيك جروب" عن طريق البورصة المصرية وتخارجت بعد ذلك.


وتابع :"تمتلك شركة أولكترولكس الآن نحو 99.9 % من شركة أوليمبك جروب، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للشركة في الفترة القادمة هو التطوير الدائم والمستمر لمنتجات الشركة، لافتا إلى أن سوق الأجهزة المنزلية، كبير المنافسة وسريع التطور، لذا تحتاج الشركة بشكل دائم وسريع تطوير منتجاتها بأحدث الموديلات، حتى نستطيع ضخ استثمارات جديدة، ترتقي بذوق المستهلك.