التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

ميركل تسابق الزمن لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا

قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إنها تأمل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي بحلول 2017، محاولة حشد الدعم في ألمانيا للاتفاقية قبل اجتماع قمة مجموعة السبع الذي تستضيفه في يونيو .


وبحسب ما ذكر بوكالة "رويترز" أضافت ميركل لصحيفة سودويتش زيتونج، أنه من المهم أن تؤدي المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلى اتفاق قبل ترك الرئيس باراك أوباما الرئاسة في يناير2017.


وتخشى ميركل من احتمال حدوث "توقف طويل" في المحادثات إذا لم يتم التوصل لاتفاق بشان اتفاقية الشراكة في الاستثمار، والتجارة عبر المحيط الأطلسي، بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مع بداية 2017.


وقالت? :?"من المهم بالنسبة لي أن تسير التجارة الحرة عبر المحيط الأطلسي بنفس السرعة مع منطقة المحيط الهادي" مشيرة إلى المرحلة المتقدمة التي وصلت إليها المحادثات بين الولايات المتحدة وآسيا، بشأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة .


وتجري 12 دولة من بينها الولايات المتحدة واليابان وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا، محادثات لإبرام اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي.


وقالت ميركل إن"الولايات المتحدة أحد أهم شركائنا التجاريين، الولايات المتحدة أكبر سوق خارج الاتحاد الأوروبي، أكبر بكثير من حتى الصين"، خاصة لاقتصادنا المعتمد على الصادرات.