التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

مساعد وزير الاتصالات يقاضي صحيفتي "المصري اليوم" و"التحرير"

قال مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون الاتصالات، الدكتور خالد شريف: إنه سيقوم صباح غد السبت بالتوجه لمكتب النائب العام لمقاضاة صحيفتي "المصري اليوم" و"التحرير"، نظرا لنشرهما أخبارا مغلوطة وعارية تماما من الصحة وتدخل تحت بند السب والقذف.


وكانت صحيفة "المصري اليوم" نشرت تسريبا لخطاب موجه من الدكتور خالد شريف بصفته مساعدا لوزير الاتصالات، مرسلا إلى الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس محمد النواوي، وألمحت الصحيفة في محتوى الخبر إلى أن مساعد الوزير يمتلك إحدى الشركات الخاصة لتقديم الاستشارات لصالح شركات المحمول، ما يدر بالنفع على المسؤول الحكومي، كما كرر الصحفى  نشر نفس الخبر في مقال له بجريدة التحرير، متهما مساعد الوزير بأنه يسعى لتخريب المصرية للاتصالات المملوكة للدولة.


وفي تصريح خاص لـ "دوت مصر"، قال مساعد وزير الاتصالات "الخطاب الذي نشرته المصري اليوم تم تسريبه من مكتب الرئيس التنفيذي للشركة بهدف إثارة الرأي العام وتصوير الأمر على أنه إضرار بالمال العام، والخطاب عادي ولا يوجد أزمة في نشره، ولكن المشكلة في اتهامي بامتلاك شركة بالقطاع الخاص واستغلال منصبي الحكومي في تحقيق أرباح للشركة الخاصة".


وأضاف شريف "إذا لم تقم الصحيفتين بنشر تكذيب لتلك المعلومات سأتوجه على الفور للنائب العام للمطالبة بالتحقيق في تلك الواقعة".


يذكر أن الدكتور خالد شريف تولى منصبه الحكومة قبل نحو 4 أسابيع فقط، حيث قام بتعيينه المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من خبراته الواسعة بمجال الاتصالات.