التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ساعة WellBe تحلل اللحظات الأكثر توترا في يومك

بعدما شهد العالم ساعات آيفون وأخرى لمراقبة سرعة ضربات القلب أو لمعرفة مكان الأطفال، يقدم إلينا مبتكرو موقع التأمل الافتراضي Mentors Channel، ساعة جديدة يقولون إنه يسمح لمرتديه بمعرفة والتعامل مع الإجهاد الشخصي، باستخدام مراقب لعدد ضربات القلب.


ونقل موقع "ماشابل" الترفيهي، ما قاله أحد مبتكري السوار  WellBe، زاك سيفان، الذي قال "مهمتنا هي تشجيع التأمل ويقظة الذهن بحيث يصبحوا عادات".


كيف تعمل ساعة WellBe؟



وتراقب الساعة عدد ضربات القلب بطريقتين، الأولى هي استخدام معدل الضربات في وقت الاسترخاء، والأخرى هي استخدام تغير المعدل، أو الوقت بين كل دقة قلب، فالإجهاد يؤثر على القلب بضخ الأدرينالين في الدم، ما يتسبب في زيادة عدد ضرباته.


تربط الساعة عدد ضربات القلب بالأجندة اليومية، باستخدام تقنية البلوتوث ولوغارتم لحساب درجة الإجهاد، فتستطيع مطابقة سرعة ضربات القلب والأنشطة التي يقوم بها الإنسان، ثم تحديد السبب الحقيقي للإجهاد، بناء على تحليل معلومات شخصية.



ولا تحسب الساعة سرعة ضربات القلب بناء على المشاعر، فهو لا يمكنه معرفة علاقة السرعة والشعور بالتحفز، ولكنه يحتوي على مقياس سرعة للحركة في أثناء التدريبات.



كما تعرض الساعة خدمة تمارين لتخفيف التوتر، يمكن للمستخدم أن يبرمجها بنفسه، مثل التنفس العميق والتأمل.


وجمعت الساعة التبرعات التي تحتاجها بقيمة 100 ألف دولار في خلال 15 يوما، وستكون معروضة للبيع بمبلغ 99 دولارا للواحدة في نهاية العام الحالي.