التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

اختيار "الغرباوي" لتسيير أعمال المصرية للاتصالات

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات برئاسة الدكتور محمد سالم، تفويض المهندس سيد الغرباوي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدولي والمشغلين، لتسيير أعمال الشركة حتى اكتمال الفترة القانونية لمجلس الإدارة الحالي والتي ستنتهي في منتصف أغسطس المقبل، وأبلغت إدارة علاقات المستثمرين بالشركة المصرية للاتصالات إدارة البورصة المصرية بهذا القرار.


وكان مجلس الوزارء قد أصدر قرارا صباح أمس الاربعاء بإجراء تغييرات على مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أطاحت بالمهندس محمد النواوي الذي كان يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.


وقام مجلس إدارة المصرية للاتصالات بتشكيله الجديد باختيار المهندس أسامة ياسين رئيسا تنفيذيا للشركة، إلا أن قرار تفويض المهندس سيد الغرباوي يتسيير أعمال الشركة أربك حسابات الكثيرين.


وأشارت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات إلى أن ما قام به مجلس إدارة  الشركة يعد أمرا ضروريا لتلافي أي مخالفات قانونية، حيث ينص القانون على أن يكون الرئيس التنفيذي للشركة أحد أعضاء مجلس الإدارة، وبالتالي تم اختيار المهندس أسامة ياسين رئيسا تنفيذيا غير فاعل، مع مراعاة إسناد مهام إدارة الشركة للمهندس سيد الغرباوي.