التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

40 شركة تبدي استعدادها للاستثمار مع "أرامكو" السعودية

اختتم، اليوم الخميس، في لندن أعمال منتدى أرامكو للاستثمار بحضور أكثر من 200 شركة أوروبية، وبمساهمة داعمة من هيئات سعودية حكومية في هذا المنتدى الذي يعقد لأول مرة في أوروبا، وأبدت أكثر من 40 شركة ومؤسسة مشاركة رغبتها في الاستثمار مع أرامكو وتقديم عروض استثمارية يتفق عليها للدفع بالعلاقات التجارية.


 من جهته، اعتبر المدير التنفيذي لشركة أرامكو لما وراء البحار، فهد العبدالكريم، في كلمة له اليوم، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن المنتدى فرصة سانحة لمناقشة فرص الأعمال المتعلقة بنشاط أرامكو في المملكة، إضافة إلى أمور أخرى ذات شأن متصل مثل المناخ الاستثماري الحالي وجودة الأداء.


وكان المتحدثون من شركة أرامكو والمؤسسات الحكومية السعودية الداعمة قد أكدوا في المنتدى تطلع المملكة وتوجهها لاستقطاب أكثر للاستثمارات الأجنبية المباشرة.


وأوضح بيان صحفي أصدرته الشركة أن مشاركة الجهات الرسمية السعودية الداعمة مثل الهيئة العامة للاستثمار وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق تنمية الموارد البشرية والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التنمية، تأكيدا على الأهمية التي تحظى بها الشركة في المجال الاقتصادي على مستوى منطقة الخليج .