التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خطة توسعية لبنك أبوظبي الوطني في مصر

قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني، أحمد إسماعيل حسن، اليوم الخميس، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن البنك وضع خطة لمدة 5 سنوات، تستهدف تعزيز حصته في مصر، من خلال توسيع حجم أعمالة والمساهمة في حل مشكلة الطاقة


وأضاف أن البنك يخطط لزيادة رأسماله خلال السنوات الخمس المقبلة، ليتواكب مع نمو حجم الأعمال المتوقع، في إطار الاستراتيجية الخمسية الطموحة، التي ترصدها المجموعة الإماراتية داخل مصر.


واشار إلى اختيار مصرفة كمدير لإصدار السندات الدولية، التي بدأت الحكومة المصرية الترويج لها بقيمة 1.5 مليار دولار، في دول الإمارات وبريطانيا وأمريكا.


كما اشار إلى استعانة الحكومة المصرية أيضا بالبنك، كاستشاري في العديد من مشروعات الكهرباء، التى تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا جاهزية البنك لتوفير التمويلات اللازمة، للمساهمة في حل أزمة الطاقة بمصر.


وقال إن المجموعة الإماراتية عقدت اجتماع اللجنة التنفيذية في مصر لأول مرة بعد المؤتمر الاقتصادي، الذي تم انعقاده بشرم الشيخ مارس الماضي، الأمر الذي يؤكد حرصها على تنمية الأعمال في مصر.


وتابع "حسن": أن المجموعة تنتهج إستراتيجية احتجاز الأرباح، لدعم القاعدة الرأسمالية قائلاً: إن البنك لم يقم بتوزيع أرباح إلا مرتين منذ تأسيس البنك عام 1975 لتبلغ القاعدة الرأسمالية، 3 أضعاف رأس المال، بما يؤكد رغبة المجموعة في التوسع والنمو.


ولفت إلى أن حجم أعمال البنك بمصر يستحوذ على نسبة تبلغ7 % من حجم أعمال المجموعة الإماراتية، متوقعاً أن ترتفع تلك النسبة خلال الفترة المقبلة.