التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:07 ص , بتوقيت القاهرة

1.8 مليار جنيه أرباحا لشركات القطاع العام خلال 10 أشهر

كشف وزير الاستثمار، أشرف سالمان عن تسجيل شركات قطاع الأعمال العام، صافي ربح قدره 1.828 مليار جنيه خلال العشرة أشهر المنتهية في أبريل 2015، مقارنة بـ1.1 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام الماضي.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الوفد الصحفي المرافق له أثناء زيارته إلى الإسكندرية في جولة تفقدية للمناطق الحرة، اليوم الخميس.


وأرجع سالمان أسباب ذلك التطور إلى إستراتيجية الوزارة التطويرية لشركات قطاع الأعمال العام، والتي ارتكزت على عدد من المحاور، أبرزها العمل على تغيير بعض مجالس إدارات الشركات، بالإضافة إلى إلزام الشركات بإرسال تقارير شهرية عن الأداء بجانب التدريب المستمر وتطوير ثقافة العنصر البشري بتلك الشركات.


وأكد وزير الاستثمار أن المتابعة المستمرة واستعادة ثقافة الأرقام بالشركات من خلال تقارير المتابعة الشهرية، ساهمت في تحقيق تلك النتائج، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطط الوزارة لإعادة هيكلة الشركات وتحسين مؤشرات أداء الشركات وتطور إيرادات النشاط الجاري، ومؤشرات الإنتاجية وكفاءة التشغيل.


وترتكز مراحل خطط وزارة الاستثمار لإعادة هيكلة شركات قطاع الاعمال على التقييم والدراسات التشخيصية للشركات، وحصر الأصول غير المستغلة ودراسة كيفية استغلال هذه الاصول بما يعود بالنفع على الشركات من خلال مشاركات بين شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى وضع معايير تقييم الأداء وتصنيف الشركات، ومتابعة تنفيذ خطة إعادة الهيكلة.