التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

مميش: تطوير ميناء العريش لتوفير فرص عمل لشباب سيناء

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش: إنه جاري حاليا العمل على تطوير وتحديث ميناء العريش، وزيادة الحيز لاستيعاب ما يقارب من 80 ألف طن، وعمق 18 مترا، وبمساحة 500 متر، وحاجز أمواج 250 مترا، وذلك لتوفير فرص عمل جادة ?بناء سيناء من الشباب. 

وقال مميش، خلال لقائه اليوم ا?ربعاء، بعدد من الإعلاميين وأعضاء غرفة السياحة بمقر هيئة قناة السويس، إنه خلال ا?يام القليلة القادمة سيتم الإعلان عن البدء في تطوير وإعداد المخطط العام لميناءي العين السخنة وشرق بورسعيد، وذلك بإتباع فكر وإرادة صلبة قادرة على تحقيق الإنجاز والحلم المصري عن طريقة منظومة متكاملة. 

وأكد مميش أن قناة السويس تعد رمزا للإرادة المصرية أمام العالم، مشيرا إلى أن المشروع سيعود على الدولة بالريادة الاقتصادية ومن ثم الريادة السياسية في المنطقة العربية والعالم. 

ولفت إلى أن هناك عددا من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها على هامش مشروع حفر قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى مشروع الاستزراع السمكي والذي من المقرر له تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي من الاستهلاك السمكي، وسيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة، مؤكدا على رغبة القيادة السياسية في تنفيذ المشروع لتوفير فرص عمل للشباب في وقت سريع لاستيعاب أعداد كبيرة منهم.