التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

برعاية سيسكو.. دبي تستضيف معرض "إنترنت الأشياء 2015"

ترعى شركة سيسكو العالمية معرض "إنترنت الأشياء 2015"، الذي يقام يومي 8-9 يونيو المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، وتستعرض الشركة فيه حلولها التقنية العالمية والمصممة لمساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص بالمنطقة للاستفادة من التحول الرقمي الملموس، وتبني إنترنت الأشياء الذي سيمكنها من تحقيق نقلة فارقة في أعمالها، بحسب ما جاء ببيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء.


وترى سيسكو في معرض إنترنت الأشياء منصة مثالية لتلقي الضوء على مساهمة إنترنت الأشياء في تحول دبي إلى مدينة ذكية في الفترة التي تسبق إقامة معرض إكسبو 2020 وما بعده.


وخلال الفعالية، يتحدث ربيع دبوسي، مدير عام سيسكو الإمارات، عن "دبي وإنترنت الأشياء" واصفا إياها بالفرصة على مفترق طرق، بينما يتحدث شكري عيد، مدير سيسكو للخدمات الاستشارية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا وكومنولث الدول المستقلة، في جلسة لتبادل الأفكار حول "رقمنة الدول: الفرص والتداعيات".


ويُقصد بإنترنت الأشياء الوصلة الشبكية بين الأجهزة كما نراها اليوم، وستربط إنترنت كل شيء بين مليارات الأفراد والعمليات والبيانات والأشياء بطريقة متصلة عبر وصلات شبكية ذكية، الأمر الذي سيحقق تجربة ثرية للأفراد، سواء كانوا مواطنين أم متعاملين، وسيطور الفعالية التشغيلية، وسيقود إلى ابتكارات اختراقية وأنماط اقتصادية غير مسبوقة على صعيد الخدمات والنمو.


وسيتحول جناح «سيسكو» خلال «إنترنت الأشياء 2015» إلى منصة لعرض المحتوى المرئي، وستُستخدم شاشة حية للمدينة لعرض سيناريوهات واقعية مختلفة للمدينة الذكية، مثل الطاقة الذكية، ومنظومة النقل الذكية، ومواقف السيارات الذكية، وكذلك الأمر بالنسبة لمتاجر التجزئة والرعاية الصحية والحلول التشخيصية عن بُعد.