التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

"الوكيل" يعترف: طموحات الشعب تفوق قدراتنا

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل، "إن الطموحات التي تولدت لدى الشعب المصري وشبابه خلال الأربع سنوات الماضية تفوق طاقتنا وقدراتنا"، لافتا إلى أهمية أن نكون دولة جاذبة للدول والاستثمارات المالية والأطراف الذين لديهم فوائض في المدخرات، بالإضافة إلى فائض المدخرات المصرية.

وأشار الوكيل في تصريح خاص لـ"دوت مصر" على هامش مؤتمر الأعمال الروسي المصري، إلى إن المشروعات المطروحة من الجانب الروسي، تتطلب تنمية القدرات البشرية، وتهيئة سوق العمل لهذه الانطلاقة، التي تتطلب الإرادة والعمل.

ولفت الوكيل إلى أن الوفد الروسي الذي يزور مصر حاليا هو أكبر الوفود التي زارت مصر، ليس فقط في العدد وإنما في قدرة ومكانة هذه الشركات عالميا، مضيفا "لابد أن نتوسع في السوق المصرية، نرفع القدرة التنافسية المصرية الفترة القادمة".

وانطلقت أمس الإثنين فعاليات منتدى الأعمال الروسي المصري، بحضور وزير التجارة الروسي دينيس مانتورف وعدد كبير من الشركات الروسية الراغبة في الاستثمار بالسوق المصرية.

وعقد الوزير الروسي عددا من اللقاءات الخاصة مع وزير الصناعة المصري منير فخري عبدالنور، ووزير الصحة عادل عدوي، ووزير الطيران المدني حسام كمال؛ لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين الفترة المقبلة.