التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

بنك الرياض يصدر أول بطاقة صرف آلي تعمل "دون لمس"

أصدر بنك الرياض السعودي، بطاقة بنك الرياض ماستركارد للصرف الآلي لأجهزة نقاط البيع والتي تعمل "بدون لمس"، وهي أول بطاقة للصرف الآلي تدعم خاصية الشراء دون الحاجة للمس جهاز نقاط البيع، بالشراكة مع ماستركارد العالمية، بحسب صحيفة الرياض.


وقال نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد ببنك الرياض عادل ابن الشيخ: إن البطاقة تعتمد على شريحة لاسلكية لإجراء عملية الاتصال بجهاز اقتطاع المبالغ لتسديدها في نقاط البيع.


وأشار إلى أن خطوة بنك الرياض بطرح بطاقة بنك الرياض ماستركارد للصرف الآلي "بدون لمس" لأجهزة نقاط البيع تأتي تأكيداً على دور البنك  في مجال تطوير وتوفير أحدث المنتجات المصرفية لتعزيز إثراء تجربة عملائه والحفاظ على تميزهم وإحاطتهم بالمزيد من معايير الراحة والحماية في تلبية احتياجاتهم المصرفية.


وقال نائب رئيس أول مدير منتجات وخدمات مصرفية الأفراد بالبنك خالد محمد حريري: "تعمل بطاقة بنك الرياض ماستركارد للصرف الآلي "بدون لمس" لأجهزة نقاط البيع بتقنية الاستشعار، وذلك عند دفع ثمن المشتريات منخفضة القيمة من خلال أجهزة نقاط البيع المنتشرة في العديد من دول العالم.


وأضاف: "من المقرر أن يبدأ العمل بها في المتاجر السعودية في القريب العاجل، وذلك بتمرير البطاقة أمام الجهاز مباشرة ودون الحاجة لإدخالها في جهاز نقاط البيع أو إدخال الرقم السري، ما يعني سهولة فائقة في الاستخدام تغني عن حمل الأوراق النقدية وتحدّ في الوقت ذاته من احتمالات التعرض للاحتيال أو الكشف عن البيانات المصرفية والأرقام السرية".


وأضاف أن الإصدار الجديد لبطاقة بنك الرياض ماستركارد للصرف الآلي "بدون لمس" لأجهزة نقاط البيع بالشراكة مع شركة ماستركارد العالمية، يحظى بقبول عالمي في أكثر من 35 مليون متجر حول العالم.