التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

اعرف شخصيتك من بوستك على "فيس بوك"

أجرت مجموعة بحثية دراسة على البوستات التي تُنشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث أوضحت أن هذه البوستات كشفت عن شخصية قطاعات عديدة من أعضاء الموقع.


كشفت الدراسة أن مستخدمي "فيس بوك" الأكثر انفتاحا هم الأكثر تحديثا في نشر أنشطتهم الاجتماعية والحياتية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، بحسب ما ذكرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.


وأضافت الدراسة، التي تم إجراؤها على نحو 555 مستخدما لـ"فيس بوك"، أن هؤلاء الأشخاص دائما ما يكونون أكثر حرصا على التواصل مع غيرهم.


في حين أن من أسمتهم الدراسة بـ"النرجسيين" دائما ما يستخدمون الموقع لجذب الانتباه لهم، حيث إنهم دائما ما يشاركون إنجازاتهم وأنظمتهم الغذائية، وربما تفاصيل الروتين اليومي لحياتهم.


وأضافت الدراسة، المنشورة في مجلة الاختلافات الفردية والشخصية، أن هذا القطاع من أعضاء "فيس بوك"، غالبا ما يسعون نحو تحقيق مزيد من الإعجابات والتعليقات التي تصاحب ما يشاركونه.


بينما الناس الأكثر انفتاحا غالبا ما يميلون لمبادلة الحديث حول الموضوعات الفكرية، وكذلك تبادل المعلومات حول مختلف القضايا، في حين أن القطاع الآخر ممن هم أقل تقديرا لأنفسهم، غالبا ما يميلون لمشاركة صورة الرومانسية مع شركائهم، في حين أن المتدينين يتحدثون بالأكثر عن أطفالهم.