التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

تطبيق جديد يساعد الأطباء في إنقاذ المرضى

كشف زلزال نيبال الأخير الذي راح ضحيته أكثر من 4 آلاف شخص أهمية التواصل السريع مع الأطباء لإنقاذ الحالات الحرجة، وهو ما أدرك مؤخرا، حيث تم إطلاق تطبيق إنترنت جديد للأطباء، يمكنهم من التواصل فيما بينهم والاستعانة بآخرين حتى وإن كانوا لا يعرفونهم، لإنقاذ المرضى والمصابين، وفق ما ذكر موقع "Masable" الأمريكي.

فحينما تصبح مريضا، يمكنك اختيار الطبيب الذي تريده أن يعالجك، وإذا لم يتمكن من ذلك، يقوم هذا الطبيب باقتراح طبيب آخر لحالتك، لكن كيف يقوم بذلك؟ عن طريق "معارف الطبيب وأصدقاءه"، فالأطباء لديهم شبكتهم الخاصة المهنية القائمة على الصداقة، وليس الحنكة المهنية.

وبحسب الموقع فإن هذا التطبيق يعطي الأطباء إمكانية للوصول إلى شبكة والتوصية بأفضل المختصين في المدينة للمرضى خلال دقائق معدودة، وهو ما تطمح إليه شركة  Curofy الهندية، لتحقيقه عبر التطبيق LinkedIn-like app الخاص بالأطباء.

يرجع البدء في هذا التطبيق إلى عام 2012، حينما قرر مجموعة من 3 مهندسين في مجال الحاسبات بالبدء في مغامرتهم في نيودلهي، ونطرا لخبرتهم الكبيرة بعد عملهم لصالح شركة سياحة طبية، قررا البدء في التطبيق بعد بناء شبكة كبيرة من العلاقات مع الأطباء.