التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الاستثمار يشهد توقيع اتفاقيتين للطاقة بقدرة 100ميجا

شارك وزير الاستثمار،  أشرف سالمان، اليوم الإثنين، في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للطاقة والذي عقد بعنوان "الطاقة ومستقبل الاستثمار في مصر" بمشاركة العديد من الخبراء في مجال الطاقة وعدد من المستثمرين ورؤساء عدد من الشركات العاملة في مجال إنتاج الطاقة.


وعلى هامش المؤتمر، شهد سالمان مراسم توقيع اتفاقيتين بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركات تعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف توفير أراضي لإنشاء مشروعين بطاقة إنتاجية 50 ميجا لكل منهما.


وفي كلمته أكد الوزير، على أهمية قطاع الطاقة خلال هذه المرحلة، حيث أن توفير الطاقة من المقومات الأساسية للانطلاق الاقتصادي، مشيراً إلى جاذبية قطاع البنية الأساسية بشكل عام وخاصة قطاع الطاقة للاستثمار سواء المصري أو العربي أو الأجنبي.


و أشار إلى أن خطة عمل الحكومة تهدف لتطوير قطاع الطاقة وسد الفجوة الحالية، وإنتاج فائض يستخدم في المشروعات الجديدة حيث تم دراسة الاحتياجات من الطاقة، ووضع تصور لمزيج الطاقة للعشرة أعوام القادمة والذي يشمل إضافة إنتاج 30 ألف ميجا وات، وكذلك تم تحرير قطاع الطاقة حتى يتمكن من جذب استثمارات من القطاع الخاص، ووضع تعريفة شراء خاصة بالمشروعات التي تعمل بطاقة إنتاجية حتى 50 ميجاوات.