التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

رفض طلب "فيات كرايسلر" بالاندماج مع شركة جنرال موتورز

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز، سيرجيو مارشيوني، بعث برسالة عبر البريد الالكتروني إلى الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا،  في مارس الماضي، اقترح فيها دمج الشركتين، ولكن هذا الطلب رُفض.


وقالت الصحيفة نقلا عن شخصين أطلعا على الرسالة الإلكترونية إن الرسالة ذكرت بالتفصيل كيف أن أسواق السيارات العالمية تحتاج إلى اندماج لتوفير المال، وأشارت إلى أن دمج جنرال موتوزر وفيات كرايسلر سيوفر تكاليف تبلغ مليارات الدولارات ويخلق شركة سيارات عملاقة.


وذكرت رويترز في 13 أبريل أن مارشيوني الذي يرأس سابع أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات يفكر في عملية دمج عملاقة ربما في الولايات المتحدة، لوقف ضعف شركته وتعزيز تاريخه قبل تقاعده في أول 2019.


وقالت نيويورك تايمز إن فكرة الدمج لم تحظ باهتمام بارا أو أي من مسؤولي شركة جنرال موتورز، وأضافت الصحيفة:" بدلا من ذلك رُفض طلب السيد مارشيوني لعقد اجتماع بشأن هذا الموضوع رفضا قاطعا".


وفي نهاية أبريل، وجه مارشيوني نداءا لتقليص عدد الأطراف في صناعة السيارات العالمية في الوقت الذي أعلنت فيه شركته عن نتائج أقل من المتوقع خلال الربع الأول من العام.


وقالت بارا في الرابع من مايو إنها لم تجر محادثات مع مارشيوني وإن شركة جنرال موتورز ستواصل تطبيق خطتها الخاصة فيما يتعلق بالاستثمار في تطوير انتاجها.