التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:28 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الإسكان: "أرابتك" لم تنسحب من مشروع المليون وحدة

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، إن مشروع المليون وحدة سكنية الذي أعلنت عن تنفيذة الحكومة المصرية، بالتعاون مع شركة "أرابتك" الإمارتية، لم يتوقف، موضحا أن مجلس إدارة الشركة تغير بالكامل، وأن الشركة خاطبت وزارة الإسكان المصرية، مؤكدة تمسكها بالمشروع، وأنها تحتاج بعض الوقت لترتيب الشركة من الداخل.


وأضاف "مدبولي" لـ"دوت مصر" أن عقد الشراكة مع الشركة الإمارتية سيتم توقيعه خلال أسابيع، للبدء الفعلي في عمليات التنفيذ ووضع الأساسات والبدء في تشييد تلك الوحدات، منوها عن أن الوزارة على وشك الانتهاء من مد المرافق لمواقع إنشاء تلك الوحدات، مشيرا إلى أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع دار مصر.


جاء ذلك على هامش فعاليات الملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع، الذي حضره رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزراء الإسكان والاستثمار والنقل، وممثلين عن اتحادات المقاولين العربية.


كانت شركة آرابتك الإماراتية قد وقعت في 2013 اتفاقا مبدئيا مع القوات المسلحة لإنشاء مليون وحدة سكنية في عدد من المحافظات، وبعدها بشهور تم نقل ملف المليون وحدة بالكامل إلى وزارة الإسكان لإتمام الاتفاق مع الشركة الإماراتية.


وفى أعقاب مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذى استضافته مدينة شرم الشيخ مارس الماضي، أعلن الدكتور مصطفي مدبولي،  وزير الإسكان، أن آرابتك وافقت على شروط الحكومة لتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، وأنها تستعد للبدء بـ100 ألف وحدة في مدينتي بدر والعبور.