التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تستضيف "قمة التكتلات الاقتصادية الإفريقية".. يونيو

 قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، اليوم السبت، إن مصر سوف تستضيف خلال الفترة من 7 – 10 يونيو المقبل، بمدينة شرم الشيخ، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة "التكتلات الاقتصادية الإفريقية".


وأضاف سالمان، في تصريحات أدلى بها للصحفيين المصريين، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بمنطقة البحر الميت،إنه من المقرر أن يشارك في القمة رؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية الـ26، من دول الشرق والجنوب الإفريقى، متوقعا أن يتم خلالها الإعلان عن تدشين منطقة التجارة الحرة بين التكتلات الإقليمية الثلاث.


وحول الانتقادات التي وجهت مؤخرا إلى الحكومة بسبب تأخير صدور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، أجاب، سالمان "إن القانون القديم يعطى 3 أشهر لإصدار لائحة، وكان من الممكن أن نعمل لائحة في أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، ولكن هذه المرة من هي الأطراف في اللائحة الجديدة للقانون".


وأكد وزير الاستثمار، أن، الوزارة تقدر كل تلك الانتقادات التي توجه إليها، ولكن الموضوع يحتاج إلى فهم أكثر للوصول إلى أحسن الحلول وأقل فترة للتطبيق، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وهناك مناقشات كثيرة لجميع الأطراف التى لها علاقة باللائحة للانتهاء منها خلال أسابيع.