التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة تعرض على "المغاربة" فرص الاستثمار بقناة السويس

عرض وفد حكومي من هيئة قناة السويس ووزارة الاستثمار، على رجال الأعمال المغاربة قائمة بالمشروعات المزمع طرحها ضمن مشروع محور قناة السويس، من أجل دراستها والمشاركة فيها، وذلك خلال زيارة للمغرب بدأت الإثنين الماضي وانتهت أمس الجمعة.


وبحسب بيان وفد هيئة قناة السويس، أمس الجمعة، فإنه خلال الزيارة تم التعرف على التجربة المغربية في تطوير مشروع ميناء طنجة المتوسط والمناطق اللوجيستية والصناعية المحلقة به، من أجل الاستفادة منها في تطوير الموانئ المصرية.


وأكد الوفد للمسؤولين المغاربة أن مشروع القناة الجديدة يصب في مصلحة مصر والمغرب، من حيث زيادة حجم تجارة الحاويات في حوض البحر المتوسط عن طريق قناة السويس من آسيا إلى أوروبا وغرب أفريقيا وأمريكا الشمالية، ما سيعود بالنفع المباشر على ميناء طنجة المتوسط.
وقدم الجانب المغربي مذكرة تفاهم تتضمن أهم مجالات التعاون المقترحة مع هيئة قناة السويس لدراستها، تمهيدا للتوقيع عليها قريبا.


يذكر أن مشروع محور قناة السويس، يتضمن 42 مشروعاً ذات أولوية، منها إنشاء منطقة للتجارة واللوجيستية شرق بورسعيد و إقامة قرى ومنتجعات سياحية ومجمع للصناعات الميكانيكية والكهربائية ومجمع صناعي لبناء وإصلاح السفن .