التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

"بيرني دان" يتولى رئاسة "بوينج" في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة بوينج عن تعيين "بيرني دان" بمنصب رئيس بوينج الشرق الأوسط، الذي سيعمل انطلاقا من مقر الشركة الرئيسي في مدينة دبي وبشكل مباشر مع "مارك آلن" رئيس شركة بوينج إنترناشيونال.


ويتمتع "بيرني" بخبرة تزيد عن 30 عاماً في منطقة الشرق الأوسط، حيث عمل وأقام في المنطقة خلال معظم فترة عمله فيها، كما أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة.


وقد انضم بيرني إلى شركة بوينج في عام 2012 كرئيس للشركة في تركيا وشمال إفريقيا، وكان قبلها قد شغل منصب نائب رئيس تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "آي تي تي للحلول الدفاعية العالمية" منذ العام 2002.


وسيتولى بيرني مسؤولية نمو عمليات بوينج وخططها الإنتاجية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العلاقات الحكومية وتطبيق إستراتيجية الشركة، كما سيدعم وحدات ووظائف أعمال بوينج، بما يعزز مساعي الشركة لتحقيق أهدافها في المنطقة، وسيعمل بالتنسيق مع أحمد جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية،  وقد تم تعيين بيرني خلفاً لجف جونسون، الذي كان قد تولى منصب نائب رئيس تطوير أعمال شركة بوينج للطائرات العسكرية في شهر مارس من العام الجاري .


وتعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران والأمن، أكبر مصنّع للطائرات التجارية والعسكرية في العالم على حد سواء. وتقدم الشركة المنتجات وخدمات الدعم للركاب أكثر من 90 دولة، وهي تعد من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة الأميركية من حيث المبيعات. وتتخذ بوينج من مدينة شيكاغو مقراً لها، ويعمل لديها أكثر من 165 ألف موظف في ما يزيد عن 65 دولة.