التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

العاهل الأردني يعلن عن مشاريع بـ18 مليار دولار

أعلن العاهل الأدرني الملك عبدالله الثاني عن مشاريع بقيمة 18 مليار دولار تساعد الأردن بتحقيق الخطة الاقتصادية العشرية 2025.


وقال الملك، في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت صباح الجمعة، إن "الخطة العشرية ستمكننا من التحرك بسرعة لتنويع الموارد? وتطوير البنية التحتية واستثمار نقاط القوة? وسوف يتم تنفيذ هذه الخطة من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص? وإلى حد كبير من خلال مشاريع تبلغ قيمتها 18 مليار دولار? سيتم الإعلان عنها اليوم".


ومن المرتقب إعلان قائمة المشاريع وتفاصيلها في جلسة خاصة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي تعقد بحضور الملك في وقت لاحق الجمعة.


وكانت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) انطلقت صباح الجمعة في البحر الميت بالأردن بحضور عربي ودولي رفيع المستوى.


ويشارك في فعاليات المنتدى أكثر من ألف من رجال الأعمال والسياسة والاقتصاد والمحللين والخبراء، وتناقش جلسات عمل المنتدى الذي يستمر 3 أيام، قضايا المنطقة الاقتصادية والتنموية والشبابية.


وتحمل هذه النسخة من المنتدى عنوان البحث عن إطار إقليمي للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص.


ويحاول المجتمعون من مسؤولين وخبراء مناقشة أفكار تواجه التحديات التنموية في المنطقة، وتسليط الضوء على أثر الصراعات الإقليمية وتداعياتها على النمو.