التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:56 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يعلن برنامجا شاملا للتنمية حتى 2030

أعلن الرئيس عبدالفتاح ‏السيسي? عن استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ العام المقبل، وأنَّ الحكومة المصرية بدأت في تنفيذ برنامج شامل للتنمية حتى عام 2030".


وقال السيسي، خلال كلمته في منتدى دافوس الذي تستضيفه الأردن بالبحر الميت،  إنَّه "لن يتحقق القضاء على الفقر إلا من خلال تنمية صناعية شاملة، مضيفا "قريبا ستصدر اللائحة التنفيذية للقانون الجديد للاستثمار، الحكومة المصرية أطلقت العديد من المشروعات التنموية الضخمة وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة".


وكانت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) انطلقت صباح الجمعة في البحر الميت بالأردن، بحضور عربي ودولي رفيع المستوى، وبين المشاركين الرئيس المصري عبدالفتاح السيس، ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، ورئيس الوزراء المغربي عبدالإله بن كيران .


ويشارك في فعاليات المنتدى أكثر من ألف من رجال الأعمال والسياسة والاقتصاد والمحللين والخبراء، وتناقش جلسات عمل المنتدى الذي يستمر 3 أيام، قضايا المنطقة الاقتصادية والتنموية والشبابية، وتحمل هذه النسخة من المنتدى عنوان البحث عن إطار إقليمي للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص.


ويحاول المجتمعون من مسؤولين وخبراء مناقشة أفكار تواجه التحديات التنموية في المنطقة، وتسليط الضوء على أثر الصراعات الإقليمية وتداعياتها على النمو.