التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

"BDO Esnad" للتعهيد تخطط للنمو 25 % نهاية 2015

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، ، مع أندرس هيد، الرئيس التنفيذي لشركة BDO في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ورئيس التعهيد عالميا بالشركة، اليوم الخميس لبحث الأساليب المبتكرة لتعزيز وضع مصر العالمي بمجال صناعة التعهيد، وحضر اللقاء الذي عقد بالقرية الذكية، الدكتور طه خالد رئيس مجلس الإدارة والمهندس سامح منتصر الرئيس التنفيذي لشركة BDO Esnad وهي ذراع التعهيد لشركة BDO في مصر.


وقدم الوزير المهندس خالد نجم لمحة عامة عن الوضع الاقتصادي الحالي في مصر، والتأكيد على تركيز الوزارة لوضع مصر كوجهة تعهيد مفضلة للشركات العالمية، وقال: "مصر لديها موارد متنوعة وماهرة تجيد العديد من اللغات العالمية مما يجعلها الأنسب للشركات متعددة الجنسيات".


وخلال الاجتماع، قدم آندرس هيد لمحة عامة عن نشاط  شركة BDO عالميا، حيث أن الشركة هي خامس أكبر شركة محاسبة في العالم، وتقدم خدماتها في مجال المحاسبة المهنية والتعهيد لعملائها في مختلف أنحاء العالم من خلال تواجدها داخل 151 دولة عالميا.


وقال هيد: "شركة BDO متواجدة بالسوق المصري منذ 30 عاما وتقدم لعملائها خدماتها في المراجعة المحاسبية والضرائب والخدمات الاستشارية، وفي عام 2008 تم تأسيس شركة BDO Esnad، لتقوم بتقديم خدمات التعهيد في مجالات المحاسبة والموارد البشرية ومراكز الاتصال لعملائها في مصر".


وفي بيان صحفي، صرح المهندس سامح منتصر الرئيس التنفيذي لشركة BDO Esnad: "الشركة تقدم خدماتها المتعددة في مجال التعهيد التي تتميز بها الشركة كخدمات إدارة الحاسبات وتجرية المرتبات وخدمات الكول سنتر، وتستهدف تحقيق 25% نموا في حجم الأعمال خلال العام الجاري 2015، بعدما حققت معدلات نمو جيدة في العام الماضي وصلت إلى 15%".


أضاف منتصر: "الكوادر البشرية العاملة بصناعة التعهيد داخل مصر بشكل عام وداخل الشركة بشكل خاص، تعد عصب صناعة تعهيد الخدمات وتصديرها للخارج"، مشيرا إلى أن الشركة يعمل بها حاليا حوالي 600 موظف ومن المنتظر أن يصل هذا العدد إلى 800 موظف مصري بنهاية العام الجاري.


BDO هي شبكة دولية للشركات التي تؤدي الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة العامة والضرائب والاستشارات والتعهيد، وقد تخطى الدخل المجمع للشركات أعضاء الشبكة الدولية 7 مليارات دولار أمريكي في عام 2014، و BDOلديها تمثيل في 151 دولة ويعمل بها 60 ألف موظف في 1328 مكتبا حول العالم.


وتعمل BDO Esnad على خدمة عدد كبير من العملاء بمصر، أبرزهم: فودافون، بريتش بتروليم، نوفارتس، أرستون، طاقة عربية  أسترازنكا ومجموعة شركات السلاب  وعز العرب.