التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:50 م , بتوقيت القاهرة

"أرجو".. مشروع جديد مشترك بين "جهينة" و"أرلا فودز"

أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية، عن الدخول في اتفاقية مشروع مشترك مع شركة "أرلا فودز" الأوروبية، المتخصصة في صناعة الألبان، من أجل تصنيع وتوزيع منتجات الجبن والزبد وحليب الأطفال الرضّع، ومن المقرر أن تحمل الشركة الجديدة اسم "أرجو" للصناعات الغذائية، على أن يتم تدشين الأنشطة البيعية بحلول أكتوبر 2015 مع انطلاق العمليات الإنتاجية في مصر قريبا.


وتدرس الشركة حاليا فرص التوسع على الساحة الإقليمية تحت مظلة المشروع الجديد، والذي سيتخصص في تصنيع وتوزيع منتجات "أرلا فودز" الأكثر رواجا، إلى جانب تطوير باقة منتجات جديدة، مستفيدا من نجاح الشركة الأوروبية في تنمية أعمالها بأسواق الشرق الأوسط على مدار العقود الماضية، وستمتلك جهينة نسبة ملكية في الشركة بنحو 51%، أما إدارتها ستعود لشركة "أرلا فودز" الدنماركية.


وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينه للصناعات الغذائية، صفوان ثابت،في بيان اليوم الخميس، إن الدخول في مشروع مشترك مع شركة دولية بمكانة وسمعة "أرلا فودز" سيدعم قدرة جهينة على تنويع باقة المنتجات، واختراق أسواق جديدة في فترة زمنية وجيزة.


وأضاف ثابت أن المشروع الجديد يسعى لتغطية السوق المحلية وكذلك أسواق التصدير، مستفيدا من تنوع العلامات الرائجة التي تمتلكها "أرلا فودز"، وكذلك خبراتها الفنية والتقنية، إلى جانب طاقات التوزيع الهائلة التي تنفرد بها جهينه ودرايتها العميقة بأسواق المنطقة.


وأوضح نائب رئيس شركة "أرلا فودز" بالشرق الأوسط وإفريقيا راسموس كيلدسين، أن الشراكة الجديدة ستحقق المنفعة المشتركة للطرفين، ولا سيما أن الشركتين لا تتنافسان في نفس الشرائح الإنتاجية.


ولفت كيلدسين إلى أن التعاون المشترك بين "أرلا فودز" وجهينه سيثمر عن طرح باقة منتجات جديدة مع تعظيم العائد الاستثماري لمساهمي الشركتين، مشيرا إلى أن "أرلا فودز" تتطلع إلى مواصلة تنمية تواجدها بالمنطقة عبر الاستفادة من فرص النمو الاستثنائية، مستطردا: "قوة منظومة التوزيع التي تحظى بها جهينه ستكون العامل الفيصل في وصول منتجاتنا إلى ملايين المستهلكين خلال المرحلة المقبلة".