التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

4,6 مليون دولار منح من بنك التنمية الإفريقي لـ"التعاون الدولي"

وقعت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الأهواني، اليوم الخميس، على اتفاقية بثلاث منح مقدمة من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل، التابع لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، بإجمالى مبلغ 4,6 مليون دولار.


وقالت الوزارة في بيان، إن المنحة الأولى بمبلغ مليون دولار، تساهم في تمويل مشروع "استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل طلمبات الري والصرف"، الذي تُنفذه وزارة الموارد المائية والري، ويهدف إلى إيجاد نظم اقتصادية مستدامة في مجال الري، باستخدام الطاقة المتجددة في الأراضي المستصلحة حديثاً داخل مصر في اطار البرنامج القومي لاستصلاح الأراضي.


وتهدف المنحة الثانية بمبلغ 1,8 مليون دولار، إلى المساهمة في تمويل دراسة لدعم وتطوير الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية وهي الوكالة التي تعمل على تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول منظمة الكوميسا، وزيادة تواجد شركات القطاع الخاص المصري بالقارة الإفريقية.


أما المنحة الثالثة بمبلغ 1,8 مليون دولار، فتُساهم في دعم قدرات والبناء المؤسسي للمعهد القومي للتخطيط، بهدف تحسين وتطوير الدور الحالي الذي يقوم به المعهد، ولكى يصبح مؤسسة علمية رائدة في مجال التخطيط، تقدم خدمات متميزة في التنمية والتخطيط على المستويين القومي والإقليمي.